على ابو العلا Admin
عدد المساهمات : 41 تاريخ التسجيل : 04/02/2013 العمر : 26 الموقع : المنصوره
| موضوع: مشاريع الطيران العملاقة الجمعة مارس 08, 2013 1:24 am | |
|
يوروفايتر تايفون
بوينغ 787
إف-35 لايتنيج الثانية
- إيرباص إيه 380، طائرة ذات طبقتين وجسم عريض وأربع محركات نفاثة صنعتها شركة إيرباص إحدى شركات إي أي دي إس، أكبر شركة طيران ناقلة للركاب في العالم.
- إيرباص إيه 350، كابينة واحدة، طائرة ذات بدن واسع، فيها محركين، طائرة نفاثة تنتجها الشركة الأوروبية إيرباص. ستكون الإيرباص إيه 350 أول طائرة إيرباص فيها اثنين من جسم الطائرة والجناح مصنوع من بوليمرات مُثقلة من الكربون فيبر.
- أنتونوف أن-225 (1988)، الطائرة الأطول والأثقل في العالم التي لا تزال تعمل.
- بي-52 ستراتوفورتريس، البرنامج الأطول والأسرع تفجيراً في العالم مع عقود من الخدمة، واحدة من أكبر الطائرات العسكرية التي بنيت في أي وقت مضى.
- بي 2 سبيرت والمعروفة بقاذفة القنابل المتخفية. طائرة قذائف أمريكية منخفضة التلاحظ مثل طائرة شبح.
- قدمت شركة لوكهيد الطائرة L-2000، وقدمت شركة بوينغ الطائرة 2707. هي من مشاريع الطائرات الأسرع من الصوت، بدأ المشروع عام 1963
عن طريق المنافسة التي تمولها الحكومة الأميركية لبناء النقل الأسرع من الصوت الأول (SST)، النماذج لم تُبنى أبداً، وفي نهاية المطاف تم إلغاءها لأسباب سياسية وبيئية واقتصادية في عام 1971 .
- بوينغ 747، طائرة بدن واسع،تجارية أنتجت لأول مرة في عام 1970، غالباً ما يشار إليها بلقب الجت جامبو، [3][4] وهي من بين الطائرات الأكثر تميزاً في العالم .
- بوينغ 787، صنعت في الولايات المتحدة مع أجزاء من مصادر محلية وعلى الصعيد العالمي، هي أول طائرة كبيرة لبذل حد كبير من المادة المركبة [5]
- كونكورد،
طائرة الركاب الفرنسية الأسرع من الصوت، كانت كونكورد نتاج معاهدة حكومتي انجلترا وفرنسا. اجتمعت فيها جهود الشراكة مع شركة الطائرات البريطانية إيروسباسيال، والتي قامت بأول رحلة جوية في عام 1969، ودخلت الخدمة في عام 1976 واستمرت الرحلات الجوية التجارية لسبعة وعشرين عاماً.
- يوروفايتر تايفون، ذات المحركين، ومن الطائرات المقاتلة متعددة المهام. عُقدت بواسطة عقد كونسرتيوم وتم التصميم والبناء من خلال مجموعة من ثلاث شركات منفصلة شريك: ألينيا إيرونوتيكا، أنظمة بي إيه إي سيستمز، وإي أي دي إس، وتم العمل من خلال شركة محدودة، شركة يوروفايتر القابضة التي تأسست في عام 1986 [6]
- إف - 22 رابتور، طائرة ذات مقعد واحد ومحركين. هي إحدى مقاتلات الجيل الخامس التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن والتي تستخدم تقنية التخفي.
- رافال الفرنسية هي طائرة ذات محركين، ولها جناحي دلتا مُقاتلة. صممها وبناها داسو للطيران. رافال هي طائرة مقاتلة متعددة المهام؛ ذات قدرة على التفوق الجوي والمنع، والاستطلاع، والقيام ببعثات الردع النووي المحمولة جواً.
- سوخوي باك فا / فجفا هال، نوعين مختلفين من الجيل الخامس. واحد ومحرك مزدوج - مقاتلات الشبح، يجري تطويرها بالاشتراك من قبل شركة سوخوي أكبر وهندوستان للملاحة الجوية المحدودة للقوات الروسية والقوات الجوية الهندية على التوالي.
- إف-35 لايتنيج الثانية، هي من مقاتلات الجيل الخامس، ذات مقعد واحد، طائرة شبح، ومقاتلة متعددة المهام من قبل شركة لوكهيد مارتن، والتي قد تكون في يوم من الأيام قادرة على أداء الدعم الجوي والقصف التكتيكي، والبعثات الدفاع الجوي.
- إف/إيه-18 هورنت،
وهي ذات محركين أسرع من الصوت. هي قادرة على المقاتلة بأكثر من نوع في جميع الأحوال الجوية، وتهدف إلى المقاتلة الملاحقة وإصابة الأهداف الأرضية.
- كيه اتش -11 قمر تجسس، فضائية استطلاع، المصنعة من قبل شركة لوكهيد، وأطلقت بين عامي 1976 و 1990.
- توبوليف تي يو 144، هي أول طائرة نقل فوق صوتية، صناعة شركة روسية، قامت بأول رحلة نقل في 31 ديسمبر 1968 ودخلت الخدمة في 26 ديسمبر 1970.
- جي-20، هي من مقاتلات الجيل الخامس، الشبح، طائرة مقاتلة ذات محركين. تم تطوير النموذج من قِبَل مجموعة صناعة الطائرات تشنغدو وذلك لصالح سلاح الجو للجيش الشعبى الحر الصيني (PLAAF).
- الطائرة المقاتلة المتوسطة،
هي مقاتلة متعددة المهام ذات مقعد واحد، ومحركين من الجيل الخامس الشبح. يجري تطويرها من قبل شركة هندوستان للملاحة الجوية المحدودة لصالح السلاح الجو الهندي.
مشاريع مطارات
مطار كانساي
LAX
مطار جون إف كينيدي الدولي
مطار هارتسفيلد جاكسون,أكثر مطارات العالم إزدحاماً .
مطار هيثرو، لندن
مطار دبلن الدولي
مطار أوهير
مطار دنفر الدولي
وسيتم احتساب تكلفة مشروع المطار المطروح أو المطارات تحت الإنشاء والتي ليست صراحة على الطاولة.
أبنية مطارات
المطارالموقعرمز إياتاإجمالي عدد المسافرين 09-10التكلفة (بالدولار الأمريكي)|
مطار الملك عبد العزيز الدولي | جدة، السعودية | JED | 18,000,000 | إجمالي تكلفة المشروع - 7.2 بليون [7] | مطار أبوظبي الدولي | أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة | AUH | 9,700,000 | إجمالي تكلفة المشروع - 6.8 بليون | مطار آل مكتوم الدولي | جبل علي، الإمارات العربية المتحدة | DWC |
| إجمالي تكلفة المشروع - 10 بليون . | مطار سخيبول أمستردام | أمستردام، هولندا | AMS | 43,570,370 |
| مطار أثينا الدولي | أثينا، اليونان | ATH | 16,225,885 | تكلفة المطار - 3 بلايين | مطار باندونغ ماجالينغكا الدولي | ماجالينغكا ريجينسي، جاوا الغربية، إندونيسيا | N/A |
| تكلفة المطار - 15 بليون (خطة مشروع) | مطار برشلونة الدولي | برشلونة، أسبانيا | BCN | 29,209,595 | تكلفة المطار - 4 بلايين | مطار كلارك الدولي (en) | برلين، ألمانيا | BER |
| تكلفة المطار 4 بلايين | مطار دنفر الدولي | دنفر، كولورادو، الولايات المتحدة | DEN | 50,167,485 | تكلفة المطار - 4.8 بلايين | مطار قوانغتشو باييون الدولي | قوانغتشو، الصين | CAN | 37,048,712 | تكلفة المطار - 3 بلايين | مطار هونغ كونغ الدولي | تشيك لاب كوك، هونغ كونغ | HKG | 45,558,807 | تكلفة المطار 2- بليون مشروع المطار الأساسي التكلفة - 20 بليون
| مطار إنتشيون الدولي (en) | إنتشيون، كوريا الجنوبية | ICN | 28,677,161 | المرحلة الأولى - 5 بلايين، المرحلة الثانية - 2.6 بليون | مطار كوالانامو الدولي (en) | ميدان، إندونيسيا | N/A |
| تكلفة المطار - 992 مليون | مطار كانساي الدولي | اليابان | KIX | 13,516,000 | تكلفة المطار - 20 بليون | مطار الملك شاكا الدولي (en) | ديربان، جنوب أفريقيا | DUR | 7,500,000 | تكلفة المطار - 1 بليون | مطار كوالالمبور الدولي | ماليزيا | KUL | 29,682,093 | تكلفة المطار - 3.5 بليون | مطار لونغ ثانه الدولي (en) | فيتنام | N/A |
| تكلفة المطار - مُقدرة بـ 10 بليون | مطار نيوآرك ليبرتي الدولي | نيوآرك، نيوجيرسي، الولايات المتحدة | EWR | 33,399,207 |
| مطار لشبونة الجديد (en) | لشبونة، البرتغال | N/A |
| الكلفة التقديرية 4.5 بليون (خطة مشروع) | مطار سوفارنابومي الدولي | بانكوك، تايلند | BKK | 40,500,224 | تكلفة المطار - 3.8 بليون | توسعة مطارات
المطارالمشروعالموقعرمز إياتاإجمالي عدد المسافرين 9-10نوع التوسعةالتكلفة (بالدولار الأمريكي) | |
|